تأسس القسم عام 2013 برؤية هدفها اختيار افضل الطرق التدريسية الحديثة ورفد مديريات التربة بالكوادر التدريسية ذات الكفاءة العالية التي يمكن ان تقدم خدمة جليلة للوطن وابنائه وكذلك تطوير الكادر التدريسي لأكتساب الطلبة مهارات وخبرات علمية في مجالات اللغة كما ان رسالته هي تخريج مدرسي اكفاء يساهمون في رفد للمسيرة العلمية مجهزين بطرائق استخدام الوسائل السمعية والبصرية وطرائق التدريس الحديثة لتدريس مادة اللغة الأنكليزية.
تأسس قسم اللغة الأنكليزية في كلية النور الجامعة ويعد احد الأقسام التي تمنح درجة البكالوريوس في اللغة الانكليزية وادابها. ان استراتيجية القسم تلتقي مع المتطلبات السريعة في التطور الحاصل في مجال تدريس اللغة الانكليزية لكونها لغة عالمية واللغة المعتمده في تدريس كافة فروع العلم والمعرفة في العالم حيث يتم مراجعة المناهج المعتمدة في التدريس بشكل منظم لغرض تحديث نوعية ومحتويات المواد الدراسية بما يتلاءم مع كل ما هو جديد. كذلك فأن البرامج التدريسية لكل المواد تخضع لمعايير الجودة. وهناك متابعة حثيثة من قبل القسم لكافة الأعمال الفصلية ولكافة المواد الدراسية.
يهتم قسم اللغة الأنكليزية بتدريس الطلبة احدث المناهج في مجالات اللغة الأنكليزية وادابها وطرق تدريسها. يتعلم طلبة القسم قواعد اللغة الأنكليزية وادابها عبر اربعة مراحل دراسية حيث يدرسون كافة فروع النحو الأنكليزي والتلفظ وكتابة المقالة وكافة اقسام الأدب الأنكليزي ويطلعون على طرق تدريس اللغة الأنكليزية.
يهدف هذا القسم الى تأهيل خريجين يحملون درجة البكالوريوس في اللغة الأنكليزية مؤهلين لتلبية احتياجات المجتمع المحلي من التدريسيين للدراستين المتوسطة والأعدادية متمرسين ومدربين في تدريس اللغة الأنكليزية للعمل في القطاعين العام والخاص. يمنح القسم درجة البكالوريوس في تخصص اللغة الأنكليزية وادابها وستعمل الكلية على تجهيز القسم بمختبر لغات للغايات التعليمية
خريج قسم اللغة الانكليزية مؤهل للعمل مدرسا للغة في المدارس المختلفة سواء كانت حكومية او اهلية..وكذلك العمل مترجما من والى اللغة الانكليزية اضافة الى ان اتقان اللغة يمكنه من العمل في اية دائرة تحتاج الى من يتقن لغة اخرى.
المرحلة الاولى | |
أسم المادة | عدد الوحدات |
النحو | ٥ |
علم الصوت | ٥ |
مدخل الأدب | ٥ |
الأنشاء | ٣ |
الاستيعاب | ٣ |
المحادثة | ٢ |
اللغة العربية | ٤ |
الحاسبات | ٣ |
علم النفس التربوي | ٤ |
أسس التربية | ٤ |
حقوق الانسان والديمقراطية | ٢ |
المرحلة الثانية | |
أسم المادة | عدد الوحدات |
النحو | ٥ |
الصوت | ٥ |
الانشاء | ٣ |
الاستيعاب | ٣ |
المسرحية | ٥ |
الشعر | ٤ |
القصة | ٤ |
المحادثة | ٢ |
علم النفس النمو | ٤ |
الادارة | ٤ |
الحاسبات | ٣ |
المرحلة الثالثة | |
أسم المادة | عدد الوحدات |
النحو | ٥ |
علم اللغة | ٥ |
المقالة | ٣ |
الرواية | ٥ |
المسرحية | ٥ |
الشعر | ٤ |
مناهج وطرائق التدريس | ٤ |
المحادثة | ٢ |
الارشاد | ٢ |
منهج البحث العلمي | ٣ |
المرحلة الرابعة | |
أسم المادة | عدد الوحدات |
النحو | ٥ |
علم اللغة | ٤ |
المسرحية | ٤ |
الرواية | ٥ |
الشعر | ٥ |
الاختبارات | ٤ |
المادة الاختيارية | ٤ |
المشاهدة والتطبيق | ٤ |
بحث التخرج | ٢ |
ت | المرحلة | المقررات باللغة العربية | المقررات باللغة الانكليزي |
---|---|---|---|
1 | الاولى | عرض | عرض |
2 | الثانية | عرض | عرض |
3 | الثالثة | عرض | عرض |
4 | الرابعة | عرض | عرض |
المرحلة الرابعة
اسم المادة |
اسم التدريسي |
رابط المحاضرات |
Contemporary Grammar |
د. ناظم يونس صالح |
|
(علم اللغة) Linguistics |
د. وعدالله يونس محمد |
|
(المشاهدة والتطبيق) Practicum and EFL Classroom |
م.م. مصطفى محمود نعمان |
|
الرواية |
ا.م. عبدالجبار جاسم |
|
المسرحية |
م.م. منهل ابراهيم عبدالله |
|
الشعر |
ا.م. عصام محمد محمود |
|
الترجمة |
ا.م.د. حسيب الياس |
|
الاختبارات اللغوية |
م.م. مصطفى محمود نعمان |
المرحلة الثالثة
اسم المادة |
اسم التدريسي |
رابط المحاضرات |
منهاج وطرائق التدريس |
م.م. مصطفى محمود نعمان |
|
ارشاد وصحة نفسية |
م.م. احمد اديب قنبر |
|
الشعر |
ا.م. عصام محمد محمود |
|
المسرحية |
م.م. ميسر قاسم ذنون |
|
الرواية |
ا.م.عبدالجبار جاسم |
|
المحادثة |
م.د. احمد عبدالعظيم |
|
المقالة |
م.م. هيام صالح حسن |
|
علم اللغة |
ا.د. محمد باسل |
|
النحو الانكليزي |
م.م. صلاح ياسين رشيد |
|
منهج بحث |
م.د. احمد عبدالعظيم |
المرحلة الثانية
اسم المادة |
اسم التدريسي |
رابط المحاضرات |
الادارة التربوية |
م.م. احمد اديب قنبر |
|
علم نفس النمو |
م.م. لينا رمزي سالم |
|
الشعر |
م.م. احمد عبد محمد |
|
المسرحية |
م.م. منهل ابراهيم عبدالله |
|
الانشاء |
م.م. دلال وعدالله شهاب |
|
الادب القصصي |
م.م. محمود فائز محمود |
|
المحادثة |
م.م. مهند عبدالكريم |
|
الاستيعاب |
م.م. صلاح ياسين رشيد |
|
علم الصوت |
م.م. رند زهير يونس |
|
النحو الانكليزي |
م.د. وعدالله يونس محمد |
|
المرحلة الأولى
اسم المادة |
اسم التدريسي |
رابط المحاضرات |
اللغة العربية |
م.د. نوروليد عبد |
|
الحاسوب |
م.م. عبدالمجيد احمد رفعت |
|
اسس التربية |
م.م. لينا رمزي سالم |
|
علم النفس |
م.م. احمد اديب قنبر |
|
حقوق الانسان |
م.م. احمد اسامة حامد |
|
مدخل لدراسة الادب |
د. محمد عبدالله داود |
|
الانشاء |
م.م. مهند عبدالكريم |
|
الاستيعاب |
م.م. رند زهير يونس |
|
المحادثة |
م.د. محمد عبدالله |
|
ت |
اسم الموقع |
الرابط |
1 |
موقع English Club تمّ تقسيم صفحات هذا الموقع إلى فئات عدّة يسهل الوصول إليها والتي تتناول مختلف جوانب قواعد اللغة الإنجليزية واستخداماتها. |
|
2 |
موقع Using English يتضمّن الموقع قائمة لا نهائية من مواضيع القواعد التي تساعدك على فهم أيّ جانب من قواعد اللغة الإنجليزية التي لا تستطيع فهمها. |
|
3 |
Grammar Quizzes يقدّم لك هذا الموقع مجموعة من اختبارات اللغة الإنجليزية القصيرة التي تتضمّن سيناريوهات مستوحاة من الحياة اليومية مع تركيزها على قاعدة معينّة في كلّ مرّة. |
|
4 |
5-Minute English هو موقع يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية ضمن فترات قصيرة لا تزيد مدّتها عن خمس دقائق في كلّ مرّة، حيث أنّ كلّ شيء فيه مقسّم إلى وحدات صغيرة سهلة الفهم. |
|
5 |
Vocabulary.com يعتبر هذا الموقع من أمتع مواقع اللغة الإنجليزية التي تساعدك على تطوير قدراتك وإثراء مخزونك من المفردات والكلمات. |
|
6 |
Listen and Write إن كنت تواجه صعوبة أثناء محاضراتك في الاستماع والكتابة في الوقت ذاته، فهذا الموقع سيحلّ مشكلتك. إنه مكان رائع لتدريب مهاراتك من خلال تدريبات الإملاء والاستماع المختلفة. |
|
7 |
BBC World Service لا أحد يجهل موقع BBC الشهير للأخبار، حيث يمكن العثور هنا على العديد من المراجع الصوتية التي تساعدك في تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى البقاء على اطّلاع بما يدور من حولك. |
https://www.bbc.co.uk/worldservice/learningenglish/language/ |
8 |
National Public Radio يصلك هذا الموقع بالعديد من مواقع محطّات الراديو الناطقة بالإنجليزية، ويمكنك اختيار منها ما يناسبك والاستماع إلى البرامج التي تستهويك |
|
9 |
موقع Common Errors in English Usage سيعرّفك هذا الموقع على أهمّ الأخطاء الشائعة في استخدام قواعد اللغة الإنجليزية، ويضمن لك عدم تكرار أيّ خطأ نحوي مستقبلاً. |
|
10 |
موقع Sounds of English من خلال الفيديوهات والملفات الصوتية المتوفرة على هذا الموقع، لن تقلق بعد الآن حول كون لهجتك الإنجليزية غريبة وبعيدة عن لهجة الناطقين الرسميين بها. |
- All
ت | القسم | نوع الدراسة | اسم الطالب الرباعي | الدور | التقدير |
---|---|---|---|---|---|
الاول | اللغة الانكليزي | الصباحية | حنين عبدالحكيم ثامر ناصر | الاول | امتياز |
الثاني | اللغة الانكليزي | الصباحية | حنين معتز احمد طه | الاول | جيد جدا |
الثالث | اللغة الانكليزي | الصباحية | لارسا رعد سالم حنا | الاول | جيد جدا |
الانكليزي ثالث | |||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
اسم المادة | المرحلة الرابعة مشاريع التخرج | ||||||||||||||||||||||
ت | اسم الطالب | ||||||||||||||||||||||
1 | اباء خليل اسود عبو | Articulatory, Acoustic & Auditory Phonetics: A Descriptive Study | م.م. صلاح ياسين | د.محمد باسل و رند زهير | |||||||||||||||||||
2 | احمد لقمان شكر محمود | Students' Command of Simple and Complex Word Stress: An Error Analysis | د.ناظم و هيام | ||||||||||||||||||||
3 | افنان عبد الكريم شمعون كريم | Students' Command of Phonemic Transcription: An Error Analysis | د.محمد باسل و رند زهير | ||||||||||||||||||||
4 | ايلاف ذنون محمد يونس ابراهيم | Adjuncts, Disjuncts & Conjuncts: A Descriptive Study | د.ناظم و د.محمد | ||||||||||||||||||||
5 | باسم خيرو محو لاوند | 1.Problems of Teaching Pronunciation at College Level in Iraq | د.محمد باسل | صلاح و رند | |||||||||||||||||||
6 | بسمه عامر حكمت سليمان | 2. Problems of Pronouncing English Final consonant Clusters by Iraqi University Students | صلاح و مهند | ||||||||||||||||||||
7 | بكر عبد الاله ناطق حامد | 3. Problems Faced by Novis Teachers of English at College Level | منهل ابراهيم و هيام | ||||||||||||||||||||
8 | حمزة جمعه حسيب بكتش علي | 4. Problems of Using Smart phones in Teaching pronunciation at College Level | زياد خلف و هيام | ||||||||||||||||||||
9 | حنين عبد الحكيم ثامر ناصر | 1. Bernard Shaw and Bertolt Brecht : Biographical Study | م.م.منهل ابراهيم | عصام محمد و عبد الجبار | |||||||||||||||||||
10 | حنين معتز احمد طه | 2. Daizy as an Alternative Narrator of “ The Great Gatsby “ | عصام محمد و عبد الجبار | ||||||||||||||||||||
11 | خالد عبد القادر يونس جهاد | 3. Naom Chomsky as a Great Linguist: Biographical Study | عصام محمد و احمد عبد | ||||||||||||||||||||
12 | دنيا فائز رشيد خدر | “ Grammar ”in the British Sense: Sociolingual Study | حامد و احمد عبد | ||||||||||||||||||||
13 | دلشاد نعمت طاهر علي | College Students’ Difficulties in Recognizing Stress in Compound Words | م.م. رند زهير | زياد خلف وصلاح | |||||||||||||||||||
14 | داؤد سليمان سعدون علي | 2- College Students’ Difficulties in Pronouncing Schwa | زياد خلف و مهند عبد الكريم | ||||||||||||||||||||
15 | دهار قاسم حسن سليمان | 3- The Use of Weak Form in English | د. محمد باسل و زياد | ||||||||||||||||||||
16 | رافد رائد حيران توفيق | 4- Nasals in English . | د. محمد باسل و د.ناظم | ||||||||||||||||||||
17 | رغد صباح عبد الغني جارو | 1. Joseph Andrews as a Comic Epic in prose | ا.م. عبد الجبار | حامد و احمد عبد | |||||||||||||||||||
18 | رغداء لؤي رؤوف سليم | 2. Symbols and Symbolism in Hemingway' The Old Man and the Sea | عصام محمد و حامد | ||||||||||||||||||||
19 | زينب حازم محمد طاهر الداؤودية | 3. Class Conflict in Charles Dicken's Oliver Twist | حامد و منهل | ||||||||||||||||||||
20 | سرُى جواد كاظم خالد | 4. The Failure of the American Dream in S.C. Fitzgerald The Great Gatsby | منهل ابراهيم و د.ميسر | ||||||||||||||||||||
21 | سرُى عبد السلام هادي يونس | 1.Students’ Awareness of Self_Confidence in Foreign Language Classroom | م.م. مهند عبد الكريم | د.احمد و مهند | |||||||||||||||||||
22 | سعد فاضل محمد علي جاسم | 2. The Impact of Glossing in Incidental Vocabulary Acquisition in Learning English | د.ناظم و د.محمد عبد الله | ||||||||||||||||||||
23 | سكينه عادل فاضل مجيد | 3. Improving Listening Skills | زياد خلف و د. احمد | ||||||||||||||||||||
24 | سيف حيدر محمد سليمان | 4.Extensive Reading as an Approach in English vocabulary Acquisition. | د.محمد عبدالله ود. وعدالله | ||||||||||||||||||||
25 | شفاء محمد امين جمعه عباس | 1_Malvolio and Maria...Comic Characters in Twelfth Night | د.ميسر الخشاب | محمود و احمد عبد | |||||||||||||||||||
26 | شهد طارق الياس خلو | 2_ Hamlet ...Amodern Tragic Hero | حامد و محمود | ||||||||||||||||||||
27 | ضرغام حاجم سلطان احمد | 3_ T welfth Night...Social and historical Background | د.حسيب ومنهل | ||||||||||||||||||||
28 | عامر عايد سالم اسماعيل | 4_Revenge in Hamlet | د.حسيب وحامد | ||||||||||||||||||||
29 | عائشه خالد خلف عثمان | 1. Binary contradictions in Joseph Conrad's “Heart of Darkness” | م.م. محمود فائز | د.حسيب و عبد الجبار | |||||||||||||||||||
30 | عبد الجواد ذنون يونس خليل | 2. Quest for Treasure in British Nineteenth Century Novel | عبد الجبار و حامد | ||||||||||||||||||||
31 | عبد الرحمن ذنون يونس عبد الله | 3. Allegorical Dimension in William Golding's “Lord of the Flies” | عبد الجبار ومنهل | ||||||||||||||||||||
32 | عبد الستار يحيى قاسم الياس | 4. Writer's Journey to Perfection in William James’ “The Middle Years” | د.حسيب و د.ميسر | ||||||||||||||||||||
33 | عبد العظيم عبد الامير معجن حسين | The impact of Cooperative Learning on developong students' speaking skills | د.احمد عبدالعظيم | هيام و دلال | |||||||||||||||||||
34 | عبد الله ابراهيم عبدالله محمد | The impact of using role play technique on improving students' speaking skills | زياد خلف و دلال | ||||||||||||||||||||
35 | عبيدة مزاحم اديب عمر | The role of teachers in developing their students' speaking skills | صلاح و مهند | ||||||||||||||||||||
36 | عثمان محمد نوري محمد زكي طه حمو | Developing oral skills through communicative and interactive tasks | مهند و رند | ||||||||||||||||||||
37 | علاء لقمان يوسف نوري | 1. Charles Dickens' David Copperfield as a Bildungsroman Novel. | م.م. احمد عبد | عصام محمد و حامد | |||||||||||||||||||
38 | علي حسن ابراهيم داود | 2. Hypocrisy in William Shakespeare's Macbeth. | عبد الجبار و ميسر | ||||||||||||||||||||
39 | علي دخيل محمد امين دخيل | 3. The Use of Epistolary Writing in Emily Bronte's Wuthering Heights. | ميسر و محمود | ||||||||||||||||||||
40 | علياء عماد خضر ولي | 4. John Arden's Sergeant Musgrave's Dance as an Anti-War Play. | د.حسيب و محمود | ||||||||||||||||||||
41 | عمر رعد فتحي عبدالله | 1.Modal Verbs and Modal Verb Phrases in English. | د.وعدالله يونس | د.ناظم و مهند | |||||||||||||||||||
42 | غدير عباس جمعه عباس | 2.The Gerund in English. | د. محمد عبد الله و صلاح | ||||||||||||||||||||
43 | غفران يوسف بشير شريف | 3.Hypothetical Constructions in Arabic and English. | د.ناظم وهيام | ||||||||||||||||||||
44 | فالنتينا مؤيد دانيال شابا | 4. Mood in English. | د.احمد و زياد | ||||||||||||||||||||
45 | كاروان عبدالله صالح حفظ الله | 1.Nature and Man in Wordsworth's poetry. | ا.م.عصام محمد | عبد الجبار وحامد | |||||||||||||||||||
46 | كسار شاكر سعيد خطاب | 2.physical Beauty in Lord Byron's some poems. | د.حسيب و ميسر | ||||||||||||||||||||
47 | لارسا رعد سالم حنا | 3.Melacholy in P.B. Shelley's poetry. | منهل و ميسر | ||||||||||||||||||||
48 | لورين شيروان حسن الياس | 4.The Image of the Child in William Blake's poetry. | محمود و حامد | ||||||||||||||||||||
49 | مازن عبد القادر محمد صالح | 1- The use of animal idioms in English language | م.م. هيام | د.وعد الله و مهند | |||||||||||||||||||
50 | محمود عباس حمزة احمد | 2- politeness among college students | د.محمد باسل و رند | ||||||||||||||||||||
51 | مرتضى فاضل عباس حسن | 3- The use of metaphorical language in English | د.ناظم وصلاح | ||||||||||||||||||||
52 | مريم فهمي اسماعيل خليل | 4- Gender difference in everyday life | د.وعدالله و د.احمد | ||||||||||||||||||||
53 | مصطفى رياض تركي احمد | 1. Tense and Aspect in English | د.ناظم | د.وعد الله وزياد | |||||||||||||||||||
54 | مصطفى احمد وعد الله قاسم | 2. Determiners in English | زياد ورند | ||||||||||||||||||||
55 | مصطفى عدنان ذنون يونس | 3. The complex sentence in English | د.محمد عبدالله ومهند | ||||||||||||||||||||
56 | مصطفى غانم قاسم امين | 4. Multi word verbs in English | د. ناظم وصلاح | ||||||||||||||||||||
57 | مصطفى يوسف محمود محمد | idioms in English and Arabic | م.م. مصطفى محمود | مهند وصلاح | |||||||||||||||||||
58 | معن عبد احمد حسن | Vocabulary learning Strategies | زياد خلف و هيام | ||||||||||||||||||||
59 | منتظر عبدالجبار فاضل هاشم | phrasal verbs | د.ناظم و رند | ||||||||||||||||||||
60 | مها انور نذير حيدر | investigating university students' learning styles | د.احمد و زياد | ||||||||||||||||||||
61 | مؤمن عدنان رمزي طه | 1- A Semantic Study of Some Concepts of Direction in English and Arabic , | د.محمد عبدالله | د.وعدالله ومهند | |||||||||||||||||||
62 | نورهان محسن ابراهيم محمد | 2- A Contrastive Study of Catenative Verbs in Engkish and Arabic , | د.محمد باسل وزياد | ||||||||||||||||||||
63 | نورهان نذير علي فاضل | 3- Analysis of Some Modal Verbs in English Prose , | د.ناظم وهيام | ||||||||||||||||||||
64 | هفال اسماعيل محمد احمد | 4- A Discoursal Study of Ernest Hemingway's : A Clean Well-lighted Place . | د.وعدالله ومهند | ||||||||||||||||||||
65 | وسن هاشم حيدر كنوص | The Social Satire in Swift’s Gulliver’s Travels | د.حسيب حديد | عبد الجبار و عصام | |||||||||||||||||||
66 | وعدالله ياسين يونس علي | The Picaresque Elements Henry Joseph Andrews | منهل و ميسر | ||||||||||||||||||||
67 | وليد خالد عبدالرزاق اسماعيل | The autobiographical Elements in Charles David Copperfield | محمود وحامد | ||||||||||||||||||||
68 | يوسف صباح علي خضر الشرفاني | The use Irony in G. B. Shaw’s Play | احمد عبد و ميسر | ||||||||||||||||||||
69 | يوسف يحيى محمد عبيد | The Main Themes in Great Gatsby | منهل و ميسر | ||||||||||||||||||||
70 | احمد حسن احمد سليمان | Oppression in Dicken's Oliver Twist | ا.م. عبد الجبار | عصام و ميسر | |||||||||||||||||||
71 | حسن جميل محمدسعيد خضر | Technique of Narration in Emily Bronte 's Wuthering Heights | منهل وحامد | ||||||||||||||||||||
72 | حسن عبد احمد خلف | Beliefs about language teaching and learning | م.م. مصطفى محمود | د.احمد و مهند | |||||||||||||||||||
73 | مريم فواز عبد نوح | The Influence of The Arabian Nights on Envglish Literature | ا.م. عبد الجبار | عصام و حامد | |||||||||||||||||||
74 | نيوار سليم مصطفى سليم | Images of Blood and Darkness in Shakespearan Drama | احمد عبد و ميسر | ||||||||||||||||||||
75 | |||||||||||||||||||||||
76 | |||||||||||||||||||||||
77 | |||||||||||||||||||||||
المرحلة الأولى (2023-2024) / سنوي
عدد الوحدات | المادة باللغة الانكليزية | المادة بالغة العربية | اسم التدريسي | ت |
5 | English Grammar | النحو الانكليزي (1) | أ.م.د. يوسف حمدي فتحي
م.م. رامي محمد عبد الله |
1. |
5 | Phonetics | علم الأصوات اللغوية | ا.د. محمد باسل قاسم
م.م. فاطمة سعد صالح |
2. |
3 | Composition Writing 1 | الإنشاء | م.د. احمد عبد العظيم
م.م. نور علي سليمان |
3. |
3 | Reading 1 | الاستيعاب | م.م. عبد الله عبدالعال
م.م. مصطفى محمود نعمان م.م. اميمة اكرم عبدالباقي |
4. |
3 | Listening and Speaking 1 | المحادثة والاستماع (1) | م.م. منهل إبراهيم عبدالله
م.م. حسام نوفل فاضل |
5. |
5 | Introduction to Literature | مقدمة في الأدب | م. شذى امان الله غزيز
م.م. كرم هاشم سلطان |
6. |
4 | Arabic | اللغة العربية | م.د. هاجر | 7. |
3 | Computer | حاسوب | م.م. حمزة | 8. |
2 | Human Rights and Democracy | حقوق الإنسان والديمقراطية | م.م. قيدار | 9. |
4 | Fundamentals of Education | أسس التربية | م.م. سارة محمد عبدالرزاق
م.م. ريم أنور محمد |
1. |
4 | Educational Psychology | علم النفس التربوي | م.م. اميرة فارس حمد
م.م. ريم أنور محمد
|
2. |
المرحلة الثانية (2023-2024) / سنوي
عدد الوحدات | المادة باللغة الانكليزية | اسم المادة بالعربية | اسم التدريسي | ت |
5 | Morphology and Syntax | النحو الانكليزي (2) | م.د. ناظم يونس صالح | 1. |
5 | English Phonology | النظام الصوتي | م.م. فاطمة سعد صالح | 2. |
3 | An Introduction to Academic Writing | الكتابة الاكاديمية | ا.م. محمدطاهر صطام عبدالعزيز | 3. |
3 | Advanced Reading | الاستيعاب (2) | م.م. راكان عاصي خلف | 4. |
4 | Short Story | الأدب القصصي | م.م. محمود وليد هاشم | 5. |
4 | Poetry 16th to 18th Century |
الشعر | م. ميسر قاسم ذنون | 6. |
4 | One Act Play and Elizabethan Drama (1) | المسرحية (1) | ا.م. أزهر سليمان صالح | 7. |
3 | Listening and Speaking 2 | المحادثة والاستماع (2) | م.م. نور علي سليمان | 8. |
4 | Adult Education | تعليم الكبار | م.م. سارة محمد عبدالرزاق | 9. |
4 | An Introduction to EFL | مقدمة في طرائق تدريس اللغة الانكليزية | ا.د. باسم يحيى جاسم | 10. |
المرحلة الثالثة (2023-2024) / سنوي
عدد الوحدات | المادة باللغة الانكليزية | اسم المادة بالعربية | اسم التدريسي | ت |
5 | Contemporary English of Grammar (1) | النحو الانكليزي (3) | م.د. ناظم يونس صالح | 1. |
5 | Linguistics I | علم اللغة (1) | م.د. وعدالله يونس محمد | 2. |
2 | Listening and Speaking 3 | المحادثة والاستماع (3) | م.م. فاطمة سعد صالح | 3. |
3 | Writing Academic English | المقالة | ا.م.د. نداء سالم عمر | 4. |
5 | Victorian Novel (1830-1900) | الرواية الفكتورية (1) | م. شذى امان الله عزيز | 5. |
5 | Renaissance Drama (16-18th Century)
|
مسرح عصر النهضة (2) | ا.م. أزهر سليمان صالح | 6. |
5 | Romantic and Victorian Poetry (1780-1900) | الشعر الرومانسي والفيكتوري (2) | ا.م. عصام محمد محمود | 7. |
4 | Curricula and Methods of Teaching | مناهج وطرائق التدريس | م.د. سعد صالح حمد | 8. |
4 | Counseling and Mental health | الإرشاد والصحة النفسية | م.م. اميرة فارس حمو | 9. |
المرحلة الرابعة (2023-2024) / سنوي
عدد الوحدات | المادة باللغة الانكليزية | اسم المادة بالعربية | اسم التدريسي | ت |
5 | Contemporary Grammar of English (2) | النحو الانكليزي (4) | م.د. وعدالله يونس محمد | 1. |
5 | Linguistics II | علم اللغة (2) | ا.د. محمد باسل قاسم | 2. |
5 | Modern Novel | الرواية الحديثة | م.م. محمود وليد هاشم | 3. |
5 | Modern Drama | المسرحية الحديثة | م. ميسر قاسم ذنون | 4. |
4 | Modern Poetry | الشعر الحديث | أ.م. عصام محمد محمود | 5. |
3 | Translation | المادة الاختيارية (الترجمة) |
أ.م.د. حسيب الياس مجيد | 6. |
3 | Graduation Research | بحث التخرج | 7. | |
4 | Practicum and EFL Classroom
Practices |
المشاهدة والتطبيق | م.د. احمد عبدالعظيم عبدالله | 8. |
4 | Test Design and Assessment | الاختبارات اللغوية | م.م. مصطفى محمود نعمان | 9. |
3 | Advanced Listening and Speaking | المحادثة والاستماع (4) | م.م. منهل إبراهيم عبدالله | 10. |
فيديوات تعريفية عن القسم