الشؤون الادارية

تضم الشؤون الإدارية الشعب والوحدات الأتية: –

 تتولى شعبة شؤون التدريسيين المهام الأتية: –
1- إدارة شؤون الموارد البشرية في الجامعة وتنظيم الملفات الشخصية وادارتها وخلق قاعدة بيانات متكاملة عن التدريسيين والمحاضرين فضلاً عن اعداد قاعدة البيانات وتحديثها بشكل دوري.
2- استقبال طلبات التوظيف وانهاء إجراءات التدريسيين المنتهية علاقتهم بالجامعة.
3- متابعة مباشرة التدريسيين في الجامعة وانفكاكهم بعد تمتعهم بالإجازات المختلفة وحالات الاستقالة والانقطاع عن الدوام.
4- متابعة ضبط دوام التدريسيين واجازاتهم الاعتيادية والمرضية خلال نظام البصمة والسجلات الخاصة بذلك ضمن التعليمات والضوابط المعمول بها في الجامعة.

  • تتولى شعبة شؤون الموظفين المهام الأتية: –
    1- إدارة شؤون الموارد البشرية في الجامعة وتنظيم الملفات الشخصية وادارتها وخلق قاعدة بيانات متكاملة عن الموظفين فضلاً عن اعداد قاعدة البيانات وتحديثها بشكل دوري.  
    2- استقبال طلبات التوظيف وانهاء إجراءات الموظفين المنتهية علاقتهم بالجامعة.
    3- متابعة مباشرة الموظفين في الجامعة وانفكاكهم بعد تمتعهم بالإجازات المختلفة وحالات الاستقالة والانقطاع عن الدوام           

    4- متابعة ضبط دوام الموظفين واجازاتهم الاعتيادية والمرضية خلال نظام البصمة والسجلات الخاصة بذلك ضمن التعليمات والضوابط المعمول بها في الجامعة.

 تتولى شعبة التوظيف والملاك المهام الأتية: –
1- تقديم العون والاسناد للأقسام كافة من اجل تسهيل سير الاعمال للجامعة.
2- تنظيم سجل البريد الخاص بوحدة الصادر.
3- تنظيم سجل البريد الخاص بوحدة الوارد.
4- اصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالملاكات التدريسية والوظيفية.
5- الرد على المراسلات الخاصة بالأقسام والشعب والوحدات.
6- متابعة إجراءات صحة صدور الشهادات الدراسية للملاكات التدريسية والوظيفية.
7- تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة التي لها صلة بتنفيذ مهام الجامعة.
8- ايفاد التدريسيين والموظفين.
9- الإجابة عن الاستفسارات الواردة من الدوائر الحكومية.
10- تزويد منتسبي الجامعة بتأييد استمرار الخدمة ومقدار الراتب بدوائر الدولة المختلفة.

تتولى شعبة الملفات والتوثيق الالكتروني المهام الأتية: –
1- تسهم وحدة الملفات والارشفة الالكترونية: – بحفظ الملفات وسرية محتوياتها.
2- تنظيم اضابير التدريسيين والموظفين التي تحتوي على الأوامر والكتب الخاصة بهم.
3- حفظ جميع اوليات الكادر التدريسي والوظيفي بالأضابير الخاصة بهم.

استحدثت وحدة تسمى “العدالة الانتقالية” ترتبط بقسم الشؤون الإدارية والمالية ضمن الهيكل التنظيمي للجامعة بموجب الامر الجامعي المرقم (2303 في 26/6/2024) اشارةً الى الامر الوزاري الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة التعليم الجامعي الأهلي / قسم الاشراف والمتابعة / شعبة الاشراف الجامعي الأهلي المرقم (ت ه م / 19226 في 1/11/2023).

تتولى وحدة العدالة الانتقالية المهام الأتية: –
1- متابعة وأرشفة البيانات الخاصة بشريحة ذوي الشهداء وضحايا العمليات الإرهابية من منتسبي الجامعة طلبة واساتذة وموظفين.
2- تهدف وحدة العدالة الانتقالية إلى الاعتراف بالضحايا، وتعزيز ثقة الأفراد في مؤسسات الدولة، وتعزيز احترام حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون، كخطوة نحو المصالحة ومنع الانتهاكات الجديدة.

 3- كما تشير وحدة العدالة الانتقالية إلى مجموعة التدابير القضائية وغير القضائية التي قامت بتطبيقها دول مختلفة من أجل معالجة ما ورثته من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وتتضمّن هذه التدابير الملاحقات القضائية، ولجان تحقيقية، وبرامج جبر الضرر وأشكال متنوّعة من إصلاح المؤسسات.